Wednesday, January 17, 2018

مدينة ملقا

عاصمة مقاطعة مالقة الأندلسوية ، من أقدم المدن الإسبانية وأعرقها تقع على ساحل البحر الأبيض المتوسط يحيط بها نهري غواد المدينا وغواداهورس وأهم ما يميزها ميناؤها الذي يعتبر ثاني أهم ميناء إسباني بعد ميناء برشلونة، كما تعرف بأنها عاصمة ال كوستا ديل سور (ساحل الشمس) .يبلغ عدد سكانها أكثر من 568507 نسمه.

مالقة من أقدم مدن العالم لها ماض عريق مازال يحاكي حاضرها حتى الآن ،تأسست على أيدي الفينيقين في القرن 12 ق.م ،وأطلقوا عليها اسم ملكة أو المالكة وعند فتح العرب المسلمون لها أطلقوا عليها اسم مالقة بمعنى الملح وذلك لأن السكان فيها يعملون في مجال ملاحة الأسماك. تعتبر مالقة شاهد حي على عدة حضارات مرت عليها من الفينيقية والرومانية والإسلامية. مناخها لطيف معتدل مما ساعد على جعلها من أكثر المدن الإسبانية جذبا للسياح ،إضافة إلى معالمها التاريخية العريقة.
 
أهم المدن السياحية في مالقا :

ماربيا معشوقة العرب في إسبانيا :

من أجمل المدن الساحلية ليس في الجنوب الأندلسي فحسب إنما على مستوى العالم . تقع بين مالقة ومضيق جبل طارق في سفوح جبال سييرا بلانكا ،يبلغ عدد سكانها 140473 نسمة .مناخها ساحلي جميل يمكن زيارتها طيلة أيام السنة .

ماربيا مدينة ساحلية ذو مواصفات عالمية وواحدة من الوجهات السياحية الأكثر زيارة في العالم فهي مقصد أثرياء ومشاهير العالم والأمراء الخليجيين، حيث يوجد فيها قصرللملك فهد يعتبر مصيف العائلة الحاكمة السعودية.

تملك ماربيا أربعة موانئ رياضية وأهمها ميناء بويرتو بانوس الذي يضم أفخم اليخوت في العالم وميناء ديل سور الممتد حتى الجزيرة الخضراء، بالإضافة إلى عشرين شاطئا” وأربعة عشر ملعبا”للغولف و العديد من المقاهي والمطاعم والمنتجعات ومحلات للتسوق المعروفة عالميا” مثل نيويوركر، فيرساتشي .

0 تعليقات على " مدينة ملقا "