Wednesday, January 17, 2018

مدينة مدريد

من المعبد المصري القديم القائم على أعلى النقاط المطلة على المدينة القديمة وفي نفس الوقت تطل على المباني الحديثة في المدينة والمتنزه الغربي، من تمثال دون كيشوت الذي يتوسط ساحة إسبانيا المشهورة وحتى ساحة سول التي تمثل قلب المدينة يتمتع السائح بأبهر المعالم الأثرية الممتدة من عهد محاكم التفتيش الإسبانية وعصر الحكام المستبدين والطغاة وحتى أرهف الأحاسيس لأشهر الرسامين والشعراء الأوروبيين، رحلة تاريخية تشاهد من خلالها أروع المشاهد والأسرار. القصر والحدائق الملكية، حي أويرتاس الذي يمثل المجمع الأدبي في المدينة، حي لابابييس المتعدد الثقافات، متحف البرادو التحفة الفنية الأثرية على الأرض، ومتحف رينا صوفيا إن كنت من محبي الفن الحديث، كل ذلك وأكثر تستطيع أن تعيشه في اليوم في العاصمة الإسبانية مدريد!
 
هنا ومن خلال موقع المسافر اسبانيا فقط نقدم لك الدليل السياحي الممفصل والغني عن المدينة، والمعلومات الأصيلة التي لن تجدها في أي دليل أو مواقع سياحية أخرى. دليلنا السياحي يضمن لك التخطيط المسبق المتكامل لأفضل نتائج خلال زيارتك للمدينة سواء أكانت رحلتك عائلية، رحلة مع أصدقاء، رحلة سياحية فردية ، أو حتى جولة سياحية قصيرة خلال رحلة عملك في المدينة.
من خلال دليلنا سوف نصحبك في جولة تمتدد خلال ١٢٠٠ سنة عبر شوارع المدينة القائمة منذ العصور الوسطى وساحاتها الساحرة وآثارها 
ومطاعمها وفعالياتها الممتدة على مدار العام!



أما إن كنت من محبي الليل والسهرات المسائية، فتاكد عند وصولك إلى مدريد إنك وصلت إلى المكان المناسب! فالمدينة العاصمة تستيقظ من الغسق ولا تنام حتى الفجر من كل ليلة من ليالي الأسبوع، موقعنا سوف يزودك بأجمل وأبرز معالم حياة اللليل في مدريد وأفضل الأماكن لقضاء سهراتك حسب اختيارك وحسب ميزانيتك.
 
الطقس في مدريد طقس متوسطي بامتياز، حار وجاف صيفاً وبارد وماطر شتاءاً. الطقس في مدريد يقف دائماً إلى جانبك بغض النظر عن مواعيد زيارتك للمدينة وذلك بفضل التنوع المذهل في الأماكن والخدمات السياحية الذي تقدمه مدريد لزائريها، باختصار: إن كانت رحلتك في الصيف وتحديداً من شهر حزيران وحتى أيلول توقع درجات حرارة عالية تتجاوز الثلاثين درجة مئوية، أحضر الواقي الشمسي وملابسك الصيفية الخفيفة، وإن كانت رحلتك في الشتاء وتحديداً من شهر كانون الأول وحتى آذار فتوقع درجات حرارة منخفضة حتى ناقص درجة أو درجتين مئوية تحت الصفر أحضر معطفك الواقي من المطر ومظلتك لتفادي الأمطار الكثيفة. أما إن كانت رحلتك في أي من أشهر السنة الأخرى فلا داعي للقلق إذ ينتظرك في مدريد طقس معتدل و لطيف سواء في الربيع أو الخريف.
 
للوصول إلى قلب المدينة من المطار الرئيسي (براخاس) يمكنك ان تختار الوسيلة الأكثر اقناعاً لك من بين : القطار, المترو، الباص، أو تكسيات الأجرة الخاصة بالمطار. التكلفة بالقطار او المترو أو الباص لا تتعدى ال ٥ يورو في أغلب الحالات بينما تتجاوز أجرة التكسي الخاص ال ٢٠ يورو، التكلفة تختلف حسب عدد الأشخاص المسافرين و/ او بعد مكان الإقامة عن المطار. 
 
التنقل في مدريد سهل ومريح جداً، لديك الخيار بين عدة وسائل تنقل عماة وبتعريفات رخيصة نسبياً لا تتجاوز ال ٢ يورو للرحلة الواحدة مثلاً خلال المترو الذي يصل شمال المدينة بجنوبها وغربها بشرقها بطريقة سلسة وإرشادات استعمال متكاملة باللغتين الإسبانية والإنجليزية، أو من خلال شبكات الباص التي تضمن لك أيضاً التنقل السهل مع فرصة التعرف ومشاهدة المدينة. يمكنك أيضاً أن تستقل الحافلة السياحية (Citytour Bus) التي تضمن لك جولة متكاملة يمكن من خلالها مشاهدة أبرز معالم المدينة أو يمكنك بكل بساطة التنقل مشياً إن كنت في مركز المدينة لضمان التواصل المباشر مع هذه الأماكن. هناك دائماً خيار التنقل في تكسي خاص حيث تحتوي جميع التكسيات في مدريد على عداد لحساب التكلفلة حسب المسافة والذي يبدأ بتعريفة معقولة لا تتجاوز ال ٤ يورو مع إمكانية الدفع عن طريق بطاقات الإئتمان في معظمها.

للأكل والطعام في مدريد مواعيد محددة، هناك وقت الإفطار من الساعة الـ ٩ صباحاً والذي قد يمتد حتى الساعة الـ ١٢ ظهراً في مركز المدينة أو أيام العطل. وقت الغداء من الساعة الثانية بعد الظهر وحتى الساعة الخامسة مساءاً. وقت العشاء من الساعة الثامنة وحتى منتصف الليل في مركز المدينة والأماكن السياحية.
إن كنت تريد ان تتناول وجبة طعام كاملة ومألفة من ثلاث أطباق مع الحلو والمشروب وبسعر معقول ننصحك بالإلتزام بالأوقات السابقة عند التوجه لتناول الطعام أو يمكنك دائماً اختيار أحد المطاعم السياحية المنتشرة على أطراف الساحات العامة الأبرز في مدريد لتناول الطعام في أي وقت ولكن بكلفة أعلى نسبياً. ويبقى دائما هناك خيار الوجبات السريعة والإقتصادية التي تتنوع في مدريد بين مطاعم الشاورما والفلافل وحتى مطاعم الماكدونالدز والبيتزا او أحد مطاعم الوجبات السريعة المحلية والتي تقدم الأكل الإسباني التقليدي مع ملاحظة أن معظم هذه المطاعم لا تقدم الأكل الحلال باستثناء مطاعم الفلافل والشاورما.
0 تعليقات على " مدينة مدريد "